مجتمع

حجز كمية معتبرة من مادة السكر المدعم موجهة للاستعمال ضمن مضافات الخرسانة

تمكن عناصر فرقة حماية البيئة للدرك الوطني بالجزائر من حجز كمية معتبرة من مادة السكر المدعم تستعمل كبديل لمادة كيميائية تضاف للخرسانة, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لذات الهيئة.

المصدر ذاته أوضح أن العملية التي جاءت في إطار مكافحة ظاهرة المضاربة بالسلع الأساسية, تمت بعد “ورود معلومات مؤكدة للفرقة مفادها قيام شركة مختصة في الإنتاج الصناعي لمنتجات الخرسانة يقوم أصحابها باقتناء وتخزين مادة السكر المدعم واستعماله كبديل لمادة كيميائية في صناعة المضافات على الخرسانة”.

وأضاف البيان أنه “بعد استيفاء الإجراءات القانونية وإخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا وبالتنسيق مع أعوان التجارة لولاية الجزائر تمت مداهمة الشركة, حيث مكنت العملية من ضبط وحجز 11250 كلغ من مادة السكر و34000 لتر من مادة المضاف الخرساني المصنوع من السكر مع توقيف 4 أشخاص متورطين في القضية”.

وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، سيتم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة من أجل “جنحة المضاربة غير المشروعة بما فيها تخزين مواد كثيرة الطلب لإحداث ندرة في السوق, إنجاز معاملات تجارية خارج الدوائر الشرعية, تحويل بضاعة عن طابعها الامتيازي, الغش بأي وسيلة كانت وعدم مطابقة وسم المنتوج”, يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى