آخر الأخباروطني

الجوية الجزائرية تخصص 78 رحلة لنقل الحجاج نحو البقاع المقدسة

خصصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية 78 رحلة لنقل الحجاج نحو البقاع المقدسة خلال موسم الحج 1444/2023, حسبما أفاد به المدير المركزي للمبيعات والشبكات بالشركة, نذير حاج سعيد.

حاج سعيد أوضح وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن عدد رحلات الخطوط الجوية الجزائرية, حسب آخر تحديث, يبلغ 78 رحلة من بين 137 رحلة مبرمجة نحو البقاع المقدسة هذا الموسم, في حين تتكفل شركتان سعوديتان بالرحلات المتبقية.

ويشمل برنامج رحلات الحج المنظمة من طرف الشركات الثلاث تسعة مطارات, وذلك بعد إضافة مطارات تمنراست, وأدرار والأغواط إلى قائمة المطارات الوطنية المعنية بنقل الحجاج مباشرة نحو البقاع المقدسة, تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون.

وتقدر حصة مطار الجزائر العاصمة “هواري بومدين” من إجمالي رحلات الحج 48 رحلة, مقابل 23 رحلة لمطار وهران, و28 رحلة لمطار قسنطينة, و12 رحلة لمطار ورقلة, و9 رحلات لمطار عنابة, و3 رحلات لمطار أدرار, و7 رحلات لمطار بشار, 6 رحلات لمطار الأغواط ورحلة واحدة لمطار تمنراست.

ويمكن للحجاج الراغبين في حجز الرحلات واقتناء التذاكر الخاصة بهم, استخدام المنصة الرقمية “بوابة الحج”, التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة, وذلك ابتداء من الأربعاء.

ومن خلال الرقم الخاص الذي يمنح له, يمكن للحاج الولوج لهذه المنصة, للاطلاع على المطار الذي سيسافر عبره, وبرنامج الرحلات الخاص بالجوية الجزائرية (والشركتين السعوديتين المشاركتين في عملية نقل الحجاج الجزائريين نحو البقاع المقدسة), إضافة إلى اختيار اليوم والتوقيت الذي يناسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى