إقتصاد

هذه هي السيارة الصينية الأكثر طلبا عند الجزائريين

كشفت إحصائيات نشرها وكلاء السيارات المعتمدين، عن السياراة الصينية الأكثر طلبا في سوق السيارات بالجزائر.

وقال المدير العام لجيلي الجزائر صبري ابراهيمي أن جيلي الجزائر سوقت 38200 سيارة، و80 بالمائة منها تتعلق بجيلي GX3 PRO أي أن أكثر من 30 ألف سيارة من GX3 PRO تم طلبها من طرف الجزائريين.

وأكدت “جيلي” الجزائر في وقت سابق أن الطراز الجديد من جيلي GX3 PRO يحمل اسم Fun بسعر 229 مليون سنتيم متوفر للطلبات المسبقة. وهو حاليا أرخص طراز عند “جيلي” وأعلى تجهيز من جيلي GX3 PRO START بسعر 197 مليون الغير متوفر حاليا للطلب. على أن يتم تسويقه شهر جويلية القادم.

ويبلغ طول هذه السيارة 4005 ملم وإرتفاع 1575 ملم وعرض 1760 ملم وبعلبة سرعات يدوية من 5 سرعات. ومحرك بنزين بسعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 102 حصان بـ 16 صمام، ويتسع خزان الوقودلـ 45 لتر.

وينتظر أن يلقى هذا الطراز الجديد رواجا كبيرا في السوق الجزائرية بسبب التجهيزات التي تتميز به هذه السيارة من وسائد  هوائية أمامية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، دواسة الوقود الإلكترونية. ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESP).

بالإضافة إلى التحكم في السرعة ومحدد السرعة، ونظام إنذار ضد السرقة وتذكير بالسرعة الزائدة، ونظام فتح الأبواب في حالة الاصطدام. نظام ISOFIX لمقعد الأطفال، مقود كهربائي (EPS)، كمبيوتر داخلي مزود بشاشة LCD مقاس 3.5 بوصة.

كما تتميز بتكييف هواء كهربائي، عجلة قيادة قابلة لتعديل الارتفاع، وقفل مركزي، وراديو  بشاشة لمس 08 بوصة ومكبرات الصوت.  ضوابط عجلة القيادة، مقعد السائق قابل للتعديل يدويا في 06 وضعيات، مقعد الراكب قابل للتعديل يدويا في 04 وضعيات. وعجلة قيادة جلدية، مقبض داخلي قابل للطي على جانب الراكب + الراكب الخلفي.

ومكيف هواء أوتوماتيكي، مساعدة في الوقوف، مسند اليد في الأمام، جهاز رادية شاشة لمسية، بلوتوث، كمبوتر القيادة ونظام التوجيه معزز كهربائيا. إضافة إلى الإضاءة الأمامية LED، الأضواء الخلفية LED، مقابض بلون السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى