آخر الأخبارإقتصادغير مصنف

شحنة بـ 10 آلاف طن من الدجاج المجمد تدخل الأسواق قريبا.. وزير التجارة يكشف

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أمس الاثنين من ولاية برج بوعريريج أن “شحنة بـ10 آلاف طن من الدجاج المجمد ستدخل الأسواق قريبا”.

وأفاد الوزير، في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد لهذه الولاية، أنه قد “تم استلام شحنة من الدجاج المجمد تقدر بـ 10 آلاف طن.
وأضاف أن قرارا اتخذ بالتنسيق مع وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، بتوزيع هذه الكمية على الأسواق الجوارية الخاصة بشهر رمضان وحتى على الجزارين الخواص لتباع الدجاجة الواحدة بسعر 420 دج مع منحهم هامش ربح يقدر بـ30 دج وذلك للمساهمة في توزيع هذه الكمية المعتبرة”.
وأبرز زيتوني أن الأسبوع الأول من شهر رمضان “عرف وفرة المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها وبأسعار تنافسية عبر الأسواق وذلك وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الصارمة بأن يكون شهر رمضان موعدا للتضامن وكذا الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن”.
كما أشار إلى أن “تعليمات رئيس الجمهورية بشأن التحضير لشهر رمضان من خلال عمل استباقي أعطت نتائج جيدة وذلك بوفرة المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها عبر الأسواق وبأسعار تنافسية”.
ونوه في هذا الصدد بالوحدات الإنتاجية التي زارها بهذه الولاية التي تساهم في استقرار الأسعار من خلال توفير المواد الاستهلاكية خلال الشهر الفضيل حيث أطلق عليها اسم “المؤسسات المواطناتية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى