آخر الأخبارثقافي

بمشاركة نخبة من الفنانين الجزائريين والأجانب.. انطلاق مهرجان عنابة للفليم المتوسطي

انطلقت أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بحضور ثلة من الفنانين الجزائريين والأجانب.

وفي كلمة ألقتها وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجى على هامش الافتتاح، قالت إن مهرجان عنابة، علامة مرموقة في المشهد الثقافي لحوض البحر الأبيض المتوسط. مشيرة، إلى أن الحضور المتميز لصناع السينما القادمين من عديد الدول من شأنه أن يجعل من مهرجان عنابة محطة لتبادل الثقافات ونقل التجارب والخبرات في مجال صناعة السينما.
وقد شهد حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عرضا كوريغرافي غنائي إلى جانب عرض عام لمختلف الأفلام الروائية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية.
وكذا الأفلام القصيرة والوثائقية أيضا مع تقديم أعضاء لجنة التحكيم مختلف أصناف العروض المشاركة والمتسابقة مع تكريم أسماء فنية وازنة في عالم الفن السابع من الجزائر ومن مختلف الدول المشاركة.
كما قدم عرض خاص بفلسطين مصحوبا بعرض كوريغرافي تأكيدا على التزام الجزائر بالقضية الفلسطينة ومناصرة لإخواننا في غزة الصامدة. كما عرف حفل الافتتاح عرض فيلم ”vers un avenir radieux” للمخرج الإيطالي ” ناني موريتي”.
وسيشهد المهرجان الذي يستمر إلى غاية 30 أفريل الجاري، تقديم عدد معتبر من العروض السينمائية من مختلف المدارس الفنية. ستسهم في إثراء الحركة السينمائية في الجزائر وإمتاع الجمهور على السواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى